تعديل الوصفة
شارك

المكوّنات

25 دقيقة
  1. 1/2 كيلوغرام مكرونة Penne
  2. 6 فص ثوم، مفروم
  3. 4 طماطم، مقشرة ومفرومة
  4. 2 ملعقة صغيره فلفل احمر حار مطحون
  5. 1 ملعقة صغيره اوريغانو يابس
  6. 2 ملعقة كبيرة بقدونس، مفروم
  7. جبن بارميزان مبشورة
  8. 6 ملعقة كبيرة زيت زيتون
  9. ملح

الخطوات

  1. 1

    تُسلق المكرونة بحسب التعليمات الواردة على العلبة حتى تستوي نصف إستواءAl Dente. تُصفّى جيداً ويُحتفظ بـ 1/3 كوب من ماء السلق.

  2. 2

    يُسخّن مقدار 4 ملاعق من زيت الزيتون على نار متوسطة في قِدر كبيرة. يُضاف الثوم والفلفل الأحمر ويُحرّك حتى يُصبح الثوم طرياً وذهبي اللون.

  3. 3

    تُضاف الطماطم والأوريغانو والملح. وعندما يبدأ المزيج بالغليان، تُخفف النار وتُترك القِدر حتى يشتد المزيج ، مع الحرص على التحريك من وقت الى آخر.

  4. 4

    تُسكب المكرونة فوق الطماطم بالاضافة الى الماء التي حفظت من سلق المعكرونة ثم تُضاف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ، البقدونس والملح، ويُحرّك المزيج جيداً، ثم يضاف الملح.

  5. 5

    للتقديم ، توضع معكرونة ال Penne في طبق عميق وتُرش جبنة البرمزان فوقها.

من تفاعل بإيموجي

التعليقات

وصفة من

ماما ريم
ماما ريم @cook_2667099
نُشرت في
الكويت
مرحباً أخواتي ، أنا متزوجة منذ عامين ومقيمة في الكويت. من حين اتزوجت صرت اتعلم الطهي من والدتي، وقبلها كنت أشتغل بدوام كامل وما كان عندي وقت عشان أطهو، كل اعتمادي كان على الوالدة. الحين ما عدت اشتغل وصرت اقضي كل وقتي في البيت أنتظر مولودي الأول، إنشالله خير!!! أمضي أغلب وقتي أفتش عن وصفات على الإنترنت وأجربها فمطبخي. والنتيجة ما هي سيئة في الآخر!!! أحب الأطباق الكويتية وبعض الأطباق العالمية. ما أحب طبخه: المشبوس بالروبيان الحار.
اقرأ المزيد...