🌼🌼عاشقة الورد🌷🌷
🌼🌼عاشقة الورد🌷🌷 @ZainabMansour1995
لبنان

كبة مبرومة على طريقة الشيف فيفيان منافيخي 👌👌
طريقة ولا اشهى تسلم ايدك على الوصفة المميزة

اقرأ المزيد...
تعديل الوصفة
شارك

المكوّنات

  1. الكبة :
  2. 0.5 كيلو برغل
  3. 0.5 كيلو لحمة, هبرة
  4. ملعقة صغيرة ملح
  5. ملعقة بهارات الكبة
  6. الحشو :
  7. 0.5 كيلو لحمة
  8. 0.25 كيلو هبرة, نية
  9. 100 غرام صنوبر
  10. 100 غرام فستق حلبي
  11. ملعقة صغيرة سمنة
  12. 200 غرام سمنة, تقريبا, لتغليف الكبة

الخطوات

  1. 1

    نغسل البرغل بمصفاة ونضيف له البصله والملح والبهار ونطحنه مرتين. ثم نضيف الهبره وندعكه جيدا حتى يصبح عجينة طرية سهلة التشكيل, مع اضافة رشات قليلة من الماء البارد اذا احتجنا.

  2. 2

    بمقلاة على النار, نضع ملعقة سمنه صغيرة, ثم نضع اللحمه على النار ونحمسها. ثم نتركها تبرد ونحمص المكسرات قليلا ونضيفها للحمه.

  3. 3

    ثم نبدأ بالتشكيل, نأخذ قطعة من عجين الكبة ونمدها على نايلون بشكل مستطيل. ثم نضع طبقة رقيقة من الهبره النيه على عجينة الكبة. ثم نضع الحشوة وفوق الحشوة نضع قطع صغيرة من الهبره حتى نضمن التصاق اللحمه ببعضها.

  4. 4

    تخرج من الفرن وتترك تبرد ساعة. ثم تدخل البراد (الثلاجة) وتبرد ساعتين او ثلاثة ثم تقطع. ملاحظة : لاتقطع الكبة الا بعد ان تبرد جيدا.

  5. 5

    ثم نلفها رول بالنايلون مع الضغط والتمليس جيدا حتى نضمن التصاق الكبه بالحشوة. ثم توضع بالصينية المدهونه مسبقا بكمية وافرة بالسمن وندهن كل قطعة ايضا كمية سمنه وافرة.

  6. 6

    وتدخل الفرن المحمى مسبقا على الرف الوسط على درجة حرارة 240, لمدة 30 ل 40 دقيقة من تحت, أو حتى تحمر قليلا. وتسقى بالسمن اللي موجود بالصينيه. ثم نشغل الفرن من فوق ونحمرها من فوق قليلا.

من تفاعل بإيموجي

التعليقات

وصفة من

🌼🌼عاشقة الورد🌷🌷
نُشرت في
لبنان
هاوية للطبخ لا اقف عند اكل معين احب تجربة كل جديد سواء اكل سوري او اكل غربي زاد' حبي وشغفي للطبخ منذ ان اصبحت مشرفة لغروب خاص بالطبخ فتعلمت الكثير من المشتركات واصبحت لدي خبرة كبيرة واطلاع واسع على كل الأصناف وانواع الأكل ويوما بعد يوم تزداد خبرتي والحمدالله واتمنى ان اتقن فن تزين الكيكات وليس فقط صنع الحلويات اتمنى ان كان هناك اي ملاحظة على اطباقي بأن تذكروها لي فذالك سيزيدني ويجعلني اتقدم اكثر واكثر وشكرا لكل شخص يهتم ويتابع منشوراتي💮💮 يسرني متابعتكم حسابي ع الانستغرام 3ashqat elward
اقرأ المزيد...